اضف الى المفضلة
التعليمات مواقع صديقة مواقع مفيدة
  

سجل الزوار

اسم المستخدم :
كلمة المرور :
عدد الزيارات
5703201570320157032015703201570320157032015703201
عدد الزوار
 3709360370936037093603709360370936037093603709360

مرشد :: نرشدك لاختيار مهنتك و بناء مستقبل ناجح - التخصصات المهنية - 
الرئيسية >> تصانيف التخصصات المهنية >> الواقعية >> عامل لوائح صفيح معدني

ملاحظة : توصيف المهن في هذا الموقع مترجمة بتصرف من موقع وزارة العمل في الولايات المتحدة الامريكية

التخصص المهني : عامل لوائح صفيح معدني
تصنيف التخصص المهني : الواقعية
طبيعة العمل :

هو الذي يقوم بعمل, تركيب, صيانة أنظمة التدفئة, التهوية, التكيف, ونظم أنابيب الهواء التي تكون متواجدة عادة في السقوف, المناور, بالوعات الأمطار, معدات المطابخ, الإشارات الموجودة في الشوارع, السكك الحديدية, البوابات, وغيرها من المنتجات المصنوعة من الصفائح المعدنية. كما أنهم يتخصصون في تصنيع, تركيب, صيانة الألياف الزجاجية والمواد البلاستيكية. يقوم العمل أولاً بدراسة الخطط والمواصفات لتحديد نوعية وكمية المواد التي يحتاجون إليها وبعد ذلك يقومون بقياس, قص, عمل انحناءات, تشكيل وربط القطع من الصفائح المعدنية التي تشكل أنابيب, أسطح المناضد وغيرها من المنتجات خاصة في المحلات التجارية. يستخدم العامل معادن ومعدات تمكنهم من أداء مهامهم بشكل أسرع وأكبر ومن هذه المعدات المناشير, الليزر, المقص, المطابع, الحفر أما في المحلات التجارية يستخدم العمال أجهزة قياس دقيقة مثل الفرجار لقياس الحجم وقصه بالشكل المطلوب ومن ثم ربطها مع بعضها البعض وتركيبها على شكل قنوات ومواسير وأنابيب معلقة على الجدار أو بين الشقوق. ومن مهامهم أيضاً التخصص في اختبار, موازنة, تعديل, تقديم الخدمات المتعلقة بتكييف الهواء ونظم التهوية للتأكد من أنها تعمل بشكل سليم .

ظروف العمل :

يعملون 40 ساعة في الأسبوع. أماكن عملهم الخاصة بتصنيع اللوائح المعدنية يجب أن تكون مضاءة وجيدة التهوية. يقفون لفترات طويلة ومضطرين لرفع معدات ثقيلة.يجب أن يتخذو سبل وإحتياطات السلامة لأن ألات العمل عالية السرعة والمعادن حادة وقد تكون خطيرة, بالإضافة للحروق التي قد تنتج عن إستخدام اللحام, معرضين للسقوط من السلالم والسقالات التي يعملون عليها. غالباً يكونوا مضطرين لارتداء النظارات والأقنعة والملابس بحيث لا تكون  فضفاضة حتى لاتعلق في المكائن. يعملون داخلاً في المباني لعمل الإصلاحات والتركيبات, وخارجاً في الهواء الطلق حيث يكونون عرضة لكافة تقلبات الطقس خاصة عند العمل في البالوعات. 

التأهيل الاكاديمي :

لإتقان مهارة العمل في مجال الصفائح المعدنية لابد من الحصول على شهادة الثانوية العامة ومن ثم هناك عدة طرق للتدريب, عن طريق المقاولين الذين يوفرون التدريب أثناء العمل وعادة يبدأ العمال بصفة عامة كمساعدين وبالخبرة يبدأون تحمل معظم الأعمال المتعلقة بالمعادن والتعرف على المواد والأدوات واستخدامها, أو أن يرسل صاحب العمل العامل إلى دورات دراسية في المدارس والمعاهد المهنية أو التجارية للحصةل على المزيد من التدريب الرسمي اللازم لإتقان العمل في مجال التصنيع ومجال البناء.


عدد الزيارات : 4228
اسم المشترك :
البريد الالكتروني :