اضف الى المفضلة
التعليمات مواقع صديقة مواقع مفيدة
  

سجل الزوار

اسم المستخدم :
كلمة المرور :
عدد الزيارات
6023523602352360235236023523602352360235236023523
عدد الزوار
 3891443389144338914433891443389144338914433891443

مرشد :: نرشدك لاختيار مهنتك و بناء مستقبل ناجح - التخصصات المهنية - 
الرئيسية >> تصانيف التخصصات المهنية >> الفنية >> مغني

ملاحظة : توصيف المهن في هذا الموقع مترجمة بتصرف من موقع وزارة العمل في الولايات المتحدة الامريكية

التخصص المهني : مغني
تصنيف التخصص المهني : الفنية
طبيعة العمل :

هو الذي يقوم بتفسير وشرح النص باستخدام معرفته الصوتية بالغناء وقدرته على الأداء باستخدام الصوت, الموسيقى, الألحان. وهو يقوم بالغناء باستخدام أسلوبه الخاص لتوصيل الحوار أو المشهد أو الحالة للمستمعين. ويصنف المغنين عادة حسب أصواتهم فهناك صوت السوبرانو, كونترالو, تينور, باريتون, أو يصنفوا حسب الموسيقى فهناك موسيقى الروك أند رول (موسيقى صاخبة ), الأوبرا, الراب (السريع الردم), الكونتري (موسيقى ريفية), الفولك (موسيقى هادئة)

والمغني إما أن يعمل بالغناء المنفرد أو مع مجموعة من المغنين كفرقة .ويقدمون أغانيهم عادة إما في قاعات المؤتمرات, المسارح, أو على أشرطة كاسيت بتسجيلها في إستديوهات التسجيل, ويقضي المغني وقتاً طويلاً في التدريب على الغناء بمفرده أو مع فرقته الخاصة.

ظروف العمل :

الموسيقيين عادة يقوم بتدريبات الأداء في الليل وعطلات نهاية الأسبوع, ويقضون وقت طويل في الممارسة والتدريب. تكون عقود عملهم طويلة بدوام كامل مثل الفرقات الموسيقية, الأوركسترا السيمفونية, التلفزيون, السينما, شركات الإنتاج.يتمتع الموسيقي بالأعمال المنتظمة والسفريات الأقل وهم يمارسون عملهم في الملاهي الليلية أو منفردين أو مع مجموعة من الموسيقيين. عادة ما يسافر الموسيقيين لأداء أغانيهم في الحفلات وجولات خارج البلاد وداخلها ولأن أعمالهم لا تعتبر دائمة قد يظل الموسيقي فترة من الزمن بدون عمل لذلك يعتمد معظمهم على مصدر رزق أخر غير الغناء لسد احتياجاتهم والبحث عن العمل قد يضطرهم في أغلب الأحيان إلى قبول أي دور يطلب منهم حتى لو كان هامشياً. يعمل معظم الموسيقيين بشكل وثيق مع مجموعة متنوعة من الأشخاص مثل الوكلاء, أرباب العمل, المنتجين, مقدمي المشروع, الجماهير. يعملون إما في الداخل أي في قاعات أو في الخارج في الهواء الطلق لأداء الاستعراضات والحفلات الموسيقية, المهرجانات. في بعض النوادي الليلية والمطاعم يكون الجو محاط بالدخان والروائح وسوء التهوية والإضاءة.

التأهيل الاكاديمي :

الموسيقيين عموما\"بحاجة إلى ممارسة وتدريب لاكتساب مهارات ومعارف لازمة لممارسة الغناء بطريقة احترافية ولتحسين قدراتهم وهذا التدريب الرسمي يمكن الحصول عليه من القطاع الخاص في الجامعات ومعاهد الموسيقى التي تقدم دورات نظرية وتفسر تكوينها والعمل على تحسين الأداء. أما بالنسبة لمجال التدريس والتدريب يتطلب شهادة ماجستير أو دكتوراه في التربية الموسيقية. 


عدد الزيارات : 4245
اسم المشترك :
البريد الالكتروني :