اضف الى المفضلة
التعليمات مواقع صديقة مواقع مفيدة
  

سجل الزوار

اسم المستخدم :
كلمة المرور :
عدد الزيارات
5858407585840758584075858407585840758584075858407
عدد الزوار
 3793080379308037930803793080379308037930803793080

مرشد :: نرشدك لاختيار مهنتك و بناء مستقبل ناجح - التخصصات المهنية - 
الرئيسية >> تصانيف التخصصات المهنية >> الواقعية >> مدرب خيول

ملاحظة : توصيف المهن في هذا الموقع مترجمة بتصرف من موقع وزارة العمل في الولايات المتحدة الامريكية

التخصص المهني : مدرب خيول
تصنيف التخصص المهني : الواقعية
طبيعة العمل :

هو الذي يقوم بتدريب الحيوانات وتهيئتهم للركوب, الأمن, الأداء, الطاعة, أو لمساعدة المعوقين من الناس وذلك عن طريق تعويد الحيوان على صوت الإنسان والاتصال وتكييف البيئة المحيطة للحيوان للرد على الأوامر ومن ضمن المدربين مدرب الخيول ويستخدم عدة تقنيات لتدريب الخيول ومن ضمن الطرق ما يسمى (بالجسر) وتعتمد على مكافئة الحيوان عندما يقوم بعمل شيء بطريقة صحيحة وهنا يحدث تواصل بين المدرب والخيل, ويستخدم مجموعة متنوعة من الحوافز لمكافئته مثل الطعام, اللعب, الألعاب, أو ذكر كلمة (جيد). ولإجراء خطوات بسيطة من التقدم قد يستغرق ذلك عدة شهور أو ربما سنين وخلال عمليات التكيف مع الحيوان يوفر المدربين تحفيز عقلي لتلك الحيوانات وتمارين بدنية ورعاية طبية وتدريبهم على التعاون مع البيطريين خلال عملية الكشف عليهم مثل السماح لهم بتجميع عينات الدم, إعطائهم الأدوية للعلاج, إجراء أشعة سينية, موجات فوق صوتيه, علاج الأسنان وفحصها, العلاج الطبيعي.

كما يعتبر التدريب مهم باعتباره أداة مهمة وجيدة لتسيير انتقال الحيوانات من بيئة لأخرى مثل عملية تحميل الخيول على المقطورات حيث يعملون مع مدربين في المسابقات مثل السيرك ومن خلال التدريب يستطيع المدرب استعراض المواهب والقدرات لتلك الحيوانات. ويقوم المدرب بتجهيز الغذاء الخاص بالخيول وتوفير بيئة نظيفة لهم.

التخصصات العلمية المندرجة :

 

ظروف العمل :

المدربين يحصلون على ارتياح وبهجة عند التعامل مع الحيوانات على الرغم بأن ظروف العمل قد تكون غير سارة ومتعبة جسديا\" وعاطفيا\" وخطيرة في بعض الأحيان ومعظم العاملين ملزمين بتنظيف أقفاص الحيوانات وحملهم, تقييد الحيوانات قد يعرضهم للدغ والخدوش. غالباً ما تنطوي أعمالهم على الركوع, الزحف, الانحناءات, رفع اللوازم الثقيلة مثل القش وأكياس العلف, يجب أن يتوخوا الحذر عند معالجة الحيوانات بالمبيدات الحشرية ومبيدات الجراثيم, يعملون في الهواء الطلق في كافة أنواع الطقس ومكان عملهم دائما\" مزعج ومضطرين للسفر لو كان هناك مسابقات أو عروض متعلقة بالحيوانات ,يعملون لساعات عمل غير معتادة ومطالبين بإطعام بعض الحيوانات كل يوم لذلك يعملون بنظام شفتات حتى في الأعياد.

التأهيل الاكاديمي :

مدرب الحيوانات يحتاج إلى شهادة ثانوية عامة أو ما يعادلها ومعظم مدربي الخيول يتقنون عملهم من خلال العمل في الإسطبلات والبعض يدرسون في مدارس خاصة معتمدة بالتدريب على الخيول.


عدد الزيارات : 6834
اسم المشترك :
البريد الالكتروني :