اضف الى المفضلة
التعليمات مواقع صديقة مواقع مفيدة
  

سجل الزوار

اسم المستخدم :
كلمة المرور :
عدد الزيارات
6026483602648360264836026483602648360264836026483
عدد الزوار
 3893654389365438936543893654389365438936543893654

مرشد :: نرشدك لاختيار مهنتك و بناء مستقبل ناجح - التخصصات المهنية - 
الرئيسية >> تصانيف التخصصات المهنية >> الجسور >> مدير رعاية اجتماعية

ملاحظة : توصيف المهن في هذا الموقع مترجمة بتصرف من موقع وزارة العمل في الولايات المتحدة الامريكية

التخصص المهني : مدير رعاية اجتماعية
تصنيف التخصص المهني : الجسور
طبيعة العمل :

المساعدين الإجتماعين والعاملين في مجال الرعاية الصحية وغيرهم من المهنين يوفرون خدمات للشعب من الناس ومدير الرعاية الإجتماعية والبشرية مصطلح عام لعمال مع مجموعة واسعة من ألقاب الوظائف مثل خدمة حقوق العمال,مساعد لإدارة القضايا الاجتماعية, عمال دعم المجتمع المحلي, مساعد الصحة العقلية, عمال توعية المجتمع وغيرها من الألقاب. ويعملون جميعا\" في ظل توجيه العاملين لمجموعة متنوعة من من المجالات مثل التمريض, الطب النفسي, علم النفس, إعادة التأهيل أو العلاج الطبيعي أو العمل الاجتماعي. وتختلف مسؤولياتهم حسب نوع الخدمة التي يقمونها وجميعهم يهدفون إلى تحسين نوعية حياتهم, تقيم احتياجات العملاء, التحقق من مدى صلاحيتهام للحصول على المنافع والخدمات مثل الغذاء,الأدوية,أو الرعاية الإجتماعية ومساعدتهم للحصول على حقوقهم بجانب الدعم العاطفي والإجتماعي.

ومدير الرعاية يظل قريباً لرصد الحالات والإحتفاظ بسجلات العملاء وتقديم تقرير على التقدم التي قد تحصدها بعض الحالات إلى المشرفين ومدراء القضايا, ويحق لهم القيام لمجموعات متنوعة من الأدوار في المجتمع بتنظيم وقيادة مجموعة من الأنشطة ومساعدة العملاء عند إحتياجاتهم للنصح أو التدخل في الأزمات وتوفير الغذاء والوقود والمصاريف في الحالات الطارئة مثل مشاريع بناء مجموهة من المنازل التي توفرها الحكومة من برامج الإسكان للمحتاجين مع الإشراف على حياتهم اليومية ومحاولة توفير الأدوية أوالعلاج لو إدعت الحاجة وتدريب رب الأسرة المحتاجة على عمل يكون مصدر رزق له ويساعده في دعم عائلته وإعطاء الدعم المعنوي لهم ومساعدتهم للمشاركة في برامج الترفيه وغيرها من الأنشطة, أما في مستشفيات الإمراض النفسية وبرامج إعادة التأهيل والعيادات الخارجية يعمل مدير الرعاية الإجتماعية مع الأطباء النفسين والمرشدين الإجتماعين وغيرهم لمساعدة الأفراد الذين يعانون من مشاكل وإضطرابات بتدريبهم على إتقان مهارات تساعدهم للعيش في الحياة تكون أكثر فعالية وتسهل عليهم العيش مع الأخرين وذلكبالمشاركةفي خطة العلاج الموضوعة بتقديم المشورة أو العلاج المهني.وبذلك يكون العمل بالنسبة لمدير الرعاية الإجتماعية مرضي ومثمر يستنزف الناحية العاطفية بحيث يشعرون بأهميتهم وإنجازهم لهؤلاء المرضى النفسيين المحتاجين.

ظروف العمل :

تختلف بيئات العمل لهؤلاء مدراء الرعاية الإجتماعية قد يعملون في مكاتب, عيادات, مستشفيات في حين قد يعمل البعض في الملاجئ وأماكن تجمع المحتاجين .قد يضطرون للسفر والتنقل لرؤية العملاء ومحاولة توفير الرعاية المناسبة لهم. قد يكون العمل خطير خاصة مع الأفراد المضطرين نفسيين وعلى الرغم من محاولة الوكالات لضمان سلامة العاملين الإجتماعين . يعملون بمعدل 40 ساعة في الإسبوع مساءاً وفي عطلات نهاية الإسبوع.

التأهيل الاكاديمي :

درجة البكالوريس أو الماجستير في الرعاية الإنسانية أوعلم النفس أوعلم الإجتماع أوفي أي تخصص له صلة مثل تقديم المشورة وإعادة التأهيل أو العمل الإجتماعي بجانب دورات متخصصة ذات صلة مثل التعامل مع الإدمان, علم الشيخوخة,حماية الطفل, والعديد من البرامج .


عدد الزيارات : 4420
اسم المشترك :
البريد الالكتروني :